دبي تستثمر 230 مليون دولار في السياحة في رواندا

-

دبي تستثمر 230 مليون دولار في السياحة في رواندا
قالت مسؤولة حكومية لرويترز يوم الخميس أن شركة دبي العالمية ستستثمر اجمالي 230 مليون دولار في مشروعات سياحية في رواندا خلال ثلاث سنوات.

وستشيد دبي العالمية ثلاثة فنادق من فئة الاربعة نجوم في ثلاث حدائق مفتوحة في رواندا ومنتجعا من فئة الخمسة نجوم لرياضة الجولف في العاصمة كيجالي.

وقالت كلير اكامانزي نائبة مدير وكالة ترويج الاستثمارات والصادرات في رواندا لرويترز "انهم مستعدون للبدء غدا."

وفي حديقة فولكينوز الوطنية المفتوحة التي تشتهر بالغوريلا الجبلية النادرة تخطط دبي العالمية لاقامة معسكر خيام من فئة الخمسة نجوم تبلغ تكلفة الليلة الواحدة فيه 2000 دولار.

كما ستشتري دبي العالمية التي تدير حافظة استثمارات دبي في 100 مدينة مزرعة للشاي ملاصقة للفندق المقترح اقامته في غابة نيوجو.

وفي حديقة اكاجيرا المفتوحة شرقي العاصمة ستقيم دبي العالمية مطارا لخدمة السياح الذي سينزلون في فندق تنوي الشركة اقامته هناك في العام المقبل.

وقالت اكامانزي "انهم يعتزمون الانتهاء من المشروعات التي تتكلف 230 مليون دولار خلال عامين الى ثلاثة اعوام وسيبدأ تنفيذ كل المشروعات في مطلع العام المقبل."

ورواندا من الدول التي يصعب تسويقها سياحيا لاسباب أبرزها الابادة الجماعية التي شهدتها البلاد في عام 1994 . ولاتزال الدولة الافريقية التي لا تطل على أي بحار من أفقر دول العالم حيث يعيش اكثر من نصف السكان على أقل من دولار واحد للفرد في اليوم.

كما ان ارتفاع تكلفة النقل من الموانيء البحرية الى رواندا تمثل عائقا رئيسيا امام جذب الاستثمارات الكبيرة.

لكن اقتصاد رواندا اكتسب قوة دفع على مر السنين وفي العام الماضي استهدفت البلاد جذب استثمارات جديد حجمها 204 ملايين دولار ولكنها تجاوزت هذا الهدف بواقع 40 مليون دولار. وجاءت معظم الاستثمارات الجديدة في القطاعين المالي والعقاري.



التعليقات